أخر المواضيع

أفكار ديكور كلاسيكي للمجالس

لماذا الديكور كلاسيكي؟

إن أفضل شيء في الديكور الداخلي الكلاسيكي هو أنه نمط مستمر، وعلاوة على ذلك، تعتبر الديكورات الكلاسيكية والأثاث الكلاسيكي الأكثر راحة من أي نوع آخر، بالإضافة إلى النظرة الراقية والجمالية التي يضفيها على المكان،  لا يهم ما إذا كانت القطعة الكلاسيكية تقليدية أو حديثة، والحقيقة أن الديكور الكلاسيكي واحد من أفضل أنماط الديكور ويدوم لفترة طويلة. وهنا بعض النصائح والإرشادات مع بعض أفكار الديكور الكلاسيكي التي ستروق لك وكذلك ستفتن بها ضيوفك.

أفكار للحصول على ديكور مجلس كلاسيكي

صورة لديكور مجلس  كلاسيكي

1. استعمل اللون الأبيض: الأبيض حاضر دائما فهناك عدد من الألوان الجديدة التي تأتي وتذهب، ولن يتم نسيان مكان اللون الابيض في الديكور الداخلي. والابيض لا يضيف فقط الجمال للمكان ولكن أيضا يخلق نظرة أنيقة. عليك التركيز على استعمال الأبيض في الجدران، وإذا شعرت بأن الديكور أصبح مملا، يمكنك استخدام ألوان مثل البيج والكريمي لإضافة بعض العمق.
2. نمط خشبي: الديكور الكلاسيي يتميز بتعدد أشكاله الخشبية، لدى يجب إضافة بعض التفاصيل المعمارية لديكور المجلس الخاص بك، مثل إضافة عوارض سقف خشبية، وأثاث خشبي.
3. تعدد الألوان والأساليب: القديمة والجديدة، المحايدة والجريئة لإعطاء نظرة فريدة من نوعها للمجلس الخاص بك. على سبيل المثال، يمكنك استخدام ألوان محايدة في الجدران، بحيث تكون الأرائك والكراسي مخططة، ومنقوشة، أو ستائر زهرية. وهذا سيضيف لمسة تقليدية، وأيضا إضافة بعض التنوع لديكور المجلس.
4. تنوع درجات الألوان: إذا كان مثلا نمط ألوان الجدران فاتح، فيجب عليك تغيير درجات الألوان للعناصر الأخرى مثل المفروشات ولوحات الحائط لخلق تأثير ديناميكي.

5. عصرنة الكلاسيكية: الطابع الكلاسيكي يزداد عصرية في كل مرة! اختيار المفروشات الحديثة مع طابع كلاسيكي.
6. إنشاء معرض على الحائط: مجموعات من القطع الفنية، وخاصة اللوحات، تبدو رائعة على الجدران! تعليق بعض اللوحات التقليدية وتغطية جدار بأكمله. لكن تأكد من عدم تشكيل كتلة مجتمعة في مكان واحد وإلا  سوف تضيع ما تبذله من جهد.
7. إضافة العناصر التاريخية: إذا كانت الأريكة معاصرة، فعليك وضع كرسي خشبي تقليدي، أو استخدام طاولة قهوة تقليدية، إضافات صغيرة من المفروشات التقليدية سيضيف الشعور بالفخامة في المجلس.
8. إنشاء فضاء مفتوح: تماما مثل القصور الضخمة، يجب إضافة الكثير من المساحات المفتوحة في المجلس إذا كانت المساحة تسمح بذلك، ووضع أكبر قطعة من الأثاث في مجال الرؤية.
كانت هذه بعض أفكار الديكور الكلاسيكي. لإنشاء مجلس يتميز بالديكور الكلاسيكي، إذا أعجبك الموضوع فشاركه مع أصدقائك، ولا تبخل علينا بالتعليقات سواء كانت تشجيعات أو انتقادات.


ليست هناك تعليقات