أخر المواضيع

ديكورات مغربية، أجمل الأفكار لتصاميم داخلية وأثاث

أفكار ديكورات مغربية

الديكور والتصميم المغربي يحظى بشعبية كبيرة في جميع أنحاء العالم، وذلك بما يتميز به من تراث ثقافي متنوع يخلق نمط فريد ومميز. باستخدام مزيج من الأقمشة الملونة، النحت على الخشب والجبس والمداخل المقوسة، الديكور المغربي يحتضن مزيجا رائعا من التأثيرات الثقافية التي تدخل في نطاق تاريخ البلاد.
المغرب واحد من القليل من البلدان التي لها حدود على المحيط الأطلسي والبحر الأبيض المتوسط وساكنة المغرب هم مزيج بين الكثير من العرب والبربر والمهاجرين الأفارقة والأوروبيين وبلدان جنوب الصحراء الكبرى، وقد ساعد هذا المزيج الغني من الناس جعل المغرب مكانا رومانسيا، مثيرا للفضول، وجذب انتباه العديد من الكتاب والمخرجين المشهورين.
استخدام الطراز المغربي في ديكور منزلك سيساعدك على خلق بيئة دافئة ومميزة، في حين سوف تحتفظ على الصورة الأنيقة في ديكور بيتك. لنتعرف أسفله على الديكور المغربي وما يتميز به من أفكار لتصاميم داخلية رائعة.

أفكار للحصول على ديكور مغربي

ديكور صالون مغربي ممزوج بالديكور الفرنسي

العنصر الرئيسي للحصول على ديكور مغربي هو الألوان، تأكد من استخدام الألوان الغنية والمشرقة، ولكن مع الاحتفاظ على الدفئ والاسترخاء. وتشمل الألوان: الطيني، الذهبي، الأحمر، الخزامي، والبنفسجي، والأصفر (غروب الشمس)، والفضي، والأخضر، الارجواني والأزرق الملكي.

إذا كنت تخطط لجعل غرفة نومك ذات ديكور مغربي داخل منزلك، فعليك باستخدام المزيج الصحيح من الألوان الحارة، وتخفيف الإضاءة واختيار الأثاث المميز. هذه النقاط سوف تساعدك على التأكد من أن التصميم الخاص بك فعال.


تأكد من أن اختيارك للألوان التي تعكس النغمات الدافئة الغنية من شروق الشمس والترابي، والألوان الطبيعية للبلاد.


بالنسبة للأثاث المغربي فأماكن الجلوس المنخفض هو السمة الرئيسية في المفروشات المغربية بما في ذلك الكراسي ووسائد الأرض.


الجدران في الديكور المغربي غالبا ما تكون بالألوان المحايدة الواضحة، كالرملي أو البيج.


الإضاءة يجب أن تهدف إلى الحفاظ على الاجواء الداخلية للغرفة، وكذلك تقديم جو دافئ ويساعد على الاسترخاء.
اللوحات المغربية هي قطع فنية تساعد على استكمال مظهر الديكور، والصور المعروضة في إطارات مزخرفة تساعد حقا على الجمع بين عناصر الديكور وألوان الغرفة الخاصة بك.
اختيار ديكور مغربي داخل منزلك هي الوسيلة المثالية لخلق مساحة مميزة ليضيوفك، وعند الانتهاء من التصميم الداخلي المغربي بشكل مثالي سوف تحصل على الاسترخاء في غرفتك، وكذلك ستحصل على ديكور بثقافات مختلفة.

ليست هناك تعليقات