أخر المواضيع

ديكورات الدرج الداخلي في المنزل، 10 أفكار لزيادة جمال منزلك

 ديكورات الدرج الداخلي في المنزل، 10 أفكار لزيادة جمال منزلك

الدرج الداخلي في المنزل بمثابة قطعة عملية ، ينقلك من طابق إلى آخر ، لكنه يمكن أن يفعل الكثير جدًا لتصميم وديكور منزلك. غالبًا ما يكون أول ما يراه الناس عند دخولهم المنزل لأول مرة ، لذلك لا ينبغي أن يكون وظيفيًا فحسب ، بل يجب أن يساهم أيضًا في أسلوب لديكور وآلتصميم العام لمنزلك.

سواء كنت محظوظًا بما يكفي لامتلاك درج كبير جميل في منزلك أم لا ، يمكنك بسهولة تزيين الدرج الخاص بك لرفع الديكور في منزلك. مع بضع لمسات بسيطة وأفكار حول كيفية استخدام المساحة الموجودة أسفل سلمك ، نشارك معك أفكارنا للمساعدة في لزيادة جمال تصميم منزلك.

01 منضدة مؤقتة

غالبًا ما يتم نسيان الجدار مقابل الدرج عندما يتعلق الأمر بتصميمه ، لكنها فرصة رائعة لجعل المساحة مفيدة وجميلة. إذا لم يكن لديك منطقة مخصصة لمنضدة في منزلك ، فيمكنك إنشاء منضدة مؤقتة عن طريق وضع خزانة جانبية أو طاولة بوفيه مقابلة لجدار الدرج لتخزين المشروبات المفضلة لديك وبعض الأساسيات.

02 عرض قطعة فنية مفضلة

في كثير من الأحيان ، يكون الدرج عند مدخل المنزل ، والمدخل هو المكان الذي يمكنك فيه ضبط ديكور المنزل. إذا كنت تريد أن تجعل منزلك يتميز بالإشراق والتهوية والترحيب ، فيجب أن يعكس مدخلك ذلك ، لذلك ننصحك بتزيين الجدار مقابل الدرج بصورة مفضلة لك في المنزل ووضع مقعدًا مع وسائد مزخرفة لإنشاء مساحة عملية وجميلة.

03 معرض حائطي بالأبيض والأسود


ينتشر الديكور والمفروشات بالأبيض والأسود في المنازل ذات الطراز الحديث ، ويشمل ذلك كل غرفة في المنزل بما في ذلك منطقة الدرج. إذا كان منزلك كذلك، فيمكن ان يكون الدرج الداخلي في المنزل يحتوي على معرض كبير مليء بمجموعة متنوعة من المطبوعات بالأبيض والأسود والتي ستجعل الدرج يبدو كبيرًا وفخمًا.

04 معرض ملون


الدرج هو المكان في المنزل الذي يمكنك حقًا أن تضهر إبداعك فيه. يتميز تصميم الدرج هذا بالألوان من خلال مجموعة متنوعة من الأعمال الفنية مثل الملصقات والمطبوعات الفنية وفن الأطفال. هذه الفكرة ستجعل ديكور الدرج الداخلي في منزلك مليئا بالحياة.

05 درابزين الدرج بالزجاج


ديكور هذا المنزل مستوحى من التصميم العربي أو الاسلامي ، مفتوح وجيد للتهوية. للمساعدة في الحفاظ على تصميم المنزل المفتوح ، فإن درابزين الدرج مصنوع من ألواح زجاجية بدلاً من الدرابزين التقليدي. الطراز بسيط وأنيق ويكمل المداخل الزجاجية المعقدة المجاورة.

06 تصميم معاصر


ما كان في السابق درجًا تقليديًا أصبح الآن له طابع معاصر. طلاء لون الزيتون الأخضر على درابزين الدرج ، وغطاء درج منقوش هي طريقة سهلة ومناسبة للميزانية في ديكور الدرج الداخلي لمنزلك. عمل فني كبير قد يجمع كل المساحة معًا.

07 مكان مثالي لمطبخ صغير


إذا كان لديك مساحة صغيرة للعمل بها أو لديك منزل على طراز دور علوي حيث تكون غرفة النوم فوق المطبخ ، فإن المساحة الموجودة أسفل الدرج ، هي المكان المثالي لتوسيع مطبخك ، أو إنشاء مطبخ صغير. هذه الفكرة ستمكنك من الحصول على مكان لعمل كوب صباحي  أو تسخين بقايا الطعام.

08 مكان للمعاطف والقبعات التخزين


قد تكون المساحة الموجودة أسفل الدرج صغيرة ومظلمة ويمكن الاحتفاظ بها بسهولة كمساحة غير وظيفية ، ولكن يمكنك ان تحقق أقصى استفادة منها بإضافة بعض العناصر الوظيفية. يوفر حامل المعاطف وعدد قليل من خطافات الحائط مكانًا لتعليق المعاطف والقبعات والمحافظ بينما تعمل الخزانة الصغيرة كتخزين إضافي.

09 بقعة مبهجة


ديكور الدرج الداخلي في هذه الصورة مبهج ومشرق. حيث يشتمل الجدار على معرض ملون وخزانة وردية زاهية وغطاء سلم أخضر مشرق ، بينما تزيد والزهور والنباتات الخضراء الحية المساحة بشكل أكبر. أرضيات البلاط معقدة ولكنها محايدة اللون للمساعدة في تثبيت المساحة.

10 منطقة تحت الدرج للاسترخاء 


إذا كان تصميم الدرج الداخلي في منزلك يحتوي على مساحة صغيرة ، فهذا كل ما تحتاجه للاسترخاء بعد يوم طويل ، ويمكن أن يكون المكان المفضل في المنزل بسهولة. في هذه الصورة أضاف جدار النبات حياة للمكان بينما اصبح البساط عاملًا مريحًا. كل خطوة على الدرج تتميز ببلاط مزخرف.


ليست هناك تعليقات